أطلقت رشيد للنزاهة والشفافية (الشفافية الدولية- الأردن)، مدرسة النزاهة الصيفية الأولى لعام 2024. ضمن إطار مشروع نزاهة الشباب (2024-2025)، بدعم من وزارة الخارجية الألمانية، وبتمويل من برنامج زيفيك/معهد العلاقات الخارجيه (ifa) وبالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

ويشارك في المدرسة خمسة عشر شاباً وشابة من مختلف محافظات الأردن، وعلى مدار سبعة أيام سينخرط المشاركون/ات في جلسات تدريبية تفاعلية تغطي مواضيع متنوعة مثل النزاهة ومكافحة الفساد وحقوق الإنسان، والديمقراطية، وإدارة النزاعات، والمساءلة الاجتماعية، وحملات المناصرة وكسب التأييد.

ويهدف مشروع نزاهة الشباب (2024 -2025) إلى بناء قدرات جيل من الشباب مزود بالمهارات والأدوات التي تمكنهم من ممارسة المواطنة الصالحة، من خلال تعزيز دورهم في عملية مكافحة الفساد وتمكينهم لدعم قيم النزاهة ومبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، وذلك لضمان انخراطهم بشكل فعال في مجتمعاتهم.

وأعربت المديرة التنفيذية لـ "رشيد" عبير مدانات، عن إيمانها بدور الشباب المحوري في ترسيخ قيم الحاكمية الرشيدة والمسؤولية الوطنية وتحفيز الابتكار. تأتي هذه المدرسة لخلق حالة فريدة من التشارك والبناء والتعاون والانتماء.

المملكة